اندلعت مواجهات بين طلبة جامعة "البوليتكنك" في الخليل وقوات الاحتلال التي اقتحمت محيط الجامعة، أمس، ضمن سلسلة جديدة من الاقتحامات في مناطق مختلفة من الضفة، نفذت خلالها حملة اعتقالات طالت 16 مواطناً، وإخطارات بوقف العمل في منازل ومنشآت، فيما هاجم مستوطنون المواطنين على الطريق الرابط بين جنين وطولكرم.
وأفاد شهود عيان بأن مواجهات اندلعت بين طلاب جامعة "البوليتكنك" وقوات الاحتلال التي اقتحمت أحياء: وادي الهرية، وضاحية البلدية وعيصى، وأطلق جنود الاحتلال، قنابل الصوت والغاز صوب المواطنين ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين والطلبة بحالات اختناق، واحتجزوا عدداً من الطلبة والطالبات ودققوا في بطاقاتهم الشخصية.
كما احتجزت قوات الاحتلال شاباً على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل أطلقت سراحه لاحقاً.
وفي محافظة سلفيت، سلمت سلطات الاحتلال خمسة إخطارات بوقف العمل والبناء في قرية ياسوف شرق سلفيت.
وأفاد وائل ماضي نائب رئيس مجلس قروي ياسوف، بأن قوات الاحتلال سلمت خمسة إخطارات بوقف العمل والبناء بأربعة منازل مأهولة بالسكان، وبركس في منطقة النصبة شرق القرية.
وأوضح ماضي، أن المنازل تعود ملكيتها لكل من: قيس عبية، وعمر عبية، وساري عبد الرازق، وعلاء مصلح، والبركس تعود ملكيته للمواطن ربيع عبية.
وتتعرض المنطقة لاعتداءات متكررة من قوات الاحتلال والمستوطنين.
وفي محافظة جنين، اختطف مستوطنو "حرميش" جنوب غربي المحافظة، الليلة قبل الماضية، مواطناً، فيما دهمت قوات الاحتلال منزل أسير محرر في قرية رمانة، واقتحمت قرية زبوبا.
وذكرت مصادر أمنية أن عدداً من المستوطنين اختطفوا المواطن ماهر ساطي أبو الرب من قباطية، وهو أسير محرر، بعد الاعتداء عليه أثناء مروره قرب مستوطنة "حرميش" على الشارع الرئيس الرابط بين جنين وطولكرم، وتم تسليمه لقوات الاحتلال الموجودة بالمكان.
وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال فجر أمس، قرية رمانة ودهمت منزل الأسير المحرر نظام العمور، وعاثت فساداً وخراباً بمحتوياته واحتجزته ومن ثم أخلت سبيله بعد استجوابه.
يشار إلى أن قوات الاحتلال أفرجت عن العمور قبل 3 شهور.
كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية زبوبا وشنت حملة تمشيط في القرية دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وفي محافظة رام الله والبيرة، دهمت قوات الاحتلال منزلاً في بلدة سنجل شمال المحافظة، وحولته إلى نقطة مراقبة.
وقال مالك المنزل نعيم ربحي عصفور إن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل، الذي يطل على الشارع الواصل بين محافظتي رام الله ونابلس، واعتلت سطحه، علما أنه مكون من ثلاثة طوابق.
وأضاف عصفور، إن هذه المرة الثانية التي يحول فيها جنود الاحتلال المنزل إلى نقطة مراقبة خلال أسبوع.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف