أخطرت سلطات الاحتلال، أمس، بهدم ثمانية منازل وبركتين زراعيتين في فروش بيت دجن شرق نابلس، ووقف البناء بغرف وطرق زراعية في قرية دير بلوط بمحافظة سلفيت، ضمن سلسلة جديدة من المداهمات في أنحاء مختلفة من الضفة اعتقلت خلالها 11 مواطناً، فيما جرف مستوطنون أراضي في قريتَي عقربا ومجدل بني فاضل جنوب شرقي نابلس، ونفذ عشرات منهم اقتحاماً جديداً للمسجد الأقصى.
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة: إن قوات الاحتلال سلّمت أهالي قرية فروش بيت دجن 10 إخطارات هدم، وهي: ثمانية لمنازل مأهولة بالسكان، واحد منها أنشئ قبل العام 1967، واثنان لبركتين زراعيتين.
وأفاد عازم حاج علي رئيس مجلس فروش بيت دجن بأن أغلب الإخطارات جاءت بشارع المدارس في القرية، مشيراً إلى أن الاحتلال كان قد سلّم أهالي القرية ثلاثة إخطارات أخرى، الخميس الماضي، ليصبح عدد الإخطارات ثلاثة عشر إخطاراً خلال أربعة أيام.
كما سلّمت قوات الاحتلال خمسة إخطارات بوقف العمل والبناء بغرف وطرق زراعية، شمال غربي بلدة دير بلوط بمحافظة سلفيت.
واقتحمت قوات الاحتلال منطقة "ظهر رجال" ووضعت إخطارات بإخلاء الأرض، ووقف العمل والبناء في غرف وطرق زراعية، ويعتبرها الأهالي متنزهاً.
وفي محافظة نابلس أيضاً، شرع مستوطنون بتجريف أراضٍ جنوب المحافظة.
وقال دغلس: إن جرافات تابعة للمستوطنين جرفت أراضي في منطقة "الزوايا" بين بلدتَي عقربا ومجدل بين فاضل.
وأضاف: إن هذه الأراضي تشهد بين فترة وأخرى أعمال تجريف، ويحاول المستوطنون زراعتها بالأشجار، في محاولة للاستيلاء عليها.
وفي القدس، اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.
وذكرت مصادر محلية أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوساً تلمودية في منطقة باب الرحمة.
ويشهد المسجد الأقصى يومياً، عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانياً ومكانياً.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف