أعلنت مجموعة عسكرية تطلق على نفسها اسم "كتيبة العياش"، أمس، مسؤوليتها عن قصف مستوطنة "شاكيد" جنوب غربي جنين بصاروخ من طراز "قسام 1"، في وقت قال فيه الجيش الإسرائيلي، إن الصاروخ انفجر في موقعه دون أن تنجح عملية الإطلاق.
وقالت "كتيبة العياش" في بيان لها، إن إطلاق هذا الصاروخ جاء ردا على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وظهر في مقطع الفيديو الذي نشرته "كتيبة العياش"، صاروخ وضع على منصة إطلاق وأعد للإطلاق، ولوحة كتب عليها بخط اليد إضافة إلى اليوم والتاريخ بالهجري والميلادي "كتيبة العياش .. قصف مغتصبة (شاكيد) في غلاف جنين بصاروخ من طراز (قسام 1)، الضفة درع القدس، والقادم أعظم".
ووصف الجيش الإسرائيلي ما حدث بأنه "فشل إطلاق صاروخ" مشيرا إلى أن "الجنود عثروا على بقايا صاروخ بدائي وقاذفة".
وأفادت إذاعة جيش الاحتلال، بأن الجيش عثر على منصة إطلاق الصاروخ، فيما قالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، إن جيش الاحتلال شرع في التحقيق في صحة ما أعلنته "كتيبة العياش"، بشأن إطلاق صاروخ نحو مستوطنة "شاكيد"، وتعتبر الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ظهور القذائف الصاروخية في جنين تطورا في غاية الخطورة.
وقالت قناة "كان" الإسرائيلية، إن استمرار إطلاق الصواريخ من جنين وسقوطها قرب المستوطنات، يشير إلى أن "كتيبة العياش" تعمل على استخلاص الدروس لتحسين قدراتها الصاروخية.
وأشارت إلى أنه في السادس والعشرين من حزيران الماضي، كشف الجيش النقاب عن سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من منطقة جنين، وانفجرت في منطقة قريبة من جدار الفصل العنصري دون أن تشكل أي خطر على المستوطنات.
وأعلن جيش الاحتلال أنه رصد إطلاق 6 صواريخ خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من منطقة جنين صوب مستوطنة "شاكيد".
ومساء أمس، قال مسؤول أمني إسرائيلي كبير، إن إسرائيل لن تسمح بتحويل شمال الضفة الغربية، إلى غزة ثانية، ولن نسمح بأن يكون هناك أي أسلحة أو صواريخ بعيدة المدى.
وأضاف، سنصل إلى كل من يحاول ذلك ونوقفهم.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف