وقعت مواجهات بين مواطنين ومستوطنين تصدياً لهجوم العشرات على بلدة قصرة جنوب نابلس مساء امس.
فقد هاجم عشرات المستوطنين من بؤرة "يش كودش" المقامة على أراضي الفلسطينيين، المنطقة الجنوبية الشرقية من بلدة قصرة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي ووسط إطلاق كثيف للرصاص.
وتصدى أهالي البلدة للمستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المكان دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
كما هاجم مستوطنون، مساء امس، المواطنين في قرية المزرعة الغربية، شمال غربي رام الله.
وأفادت مصادر محلية، بأن مجموعة من المستوطنين، اقتحمت منطقة "نعلان" في قرية المزرعة الغربية، وهاجموا المواطنين الذين حاولوا التصدي لهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
يشار إلى أن المستوطنين يقتحمون المنطقة المذكورة بشكل مستمر، ويعتدون على المواطنين المتواجدين في أراضيهم ويحاولون استفزازهم.
كما هاجم مستوطنون منازل المواطنين على أطراف قرية مادما جنوب نابلس.
كما هاجم مستوطنون، مساء امس، مركبات المواطنين بالحجارة، جنوب وشرق الخليل.
وأفادت مصادر محلية، بأن مجموعة من مستوطني مستوطنتَي "حجاي" و"كريات اربع" المقامتين على أراضي المواطنين جنوب وشرق الخليل، نظموا مسيرات استفزازية وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، دون أن يبلغ عن إصابات.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على دوار بيت عينون، وعرقلت مرور المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.
وفي القدس، نظم عشرات المستوطنين، مساء امس، مسيرة استفزازية، في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.
وجاب المستوطنون بحماية جنود الاحتلال شوارع القدس القديمة وصولا الى حائط البراق، ورددوا هتافات عنصرية وادوا طقوسا تلمودية في أسواق البلدة القديمة وتحديدا في شارع الواد وسوق القطانين.
وفي بلدة كفر دان، غرب جنين، اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة خلال التصدي لعملية اقتحام.
وأفادت مصادر متعددة بأن قوة خاصة "مستعربين" اقتحمت البلدة فجراً وحاصرت منزلاً قبل أن تقتحم قوة كبيرة من جيش الاحتلال منزلين وتخضع قاطنيهما لتحقيق ميداني.
وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت في محيط المنزل المستهدف، تخللتها اشتباكات مسلحة، تواصلت على مدار ساعتين حتى انسحاب القوة المقتحمة.
ولفتت إلى أن قوات الاحتلال شنت بالتزامن حملة تمشيط وتفتيش في محيط بلدة يعبد.
وأوضح الشاهد مساد: إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلته ومنزل شقيقه دون سابق إنذار، وعاثوا بمحتويات المنزل خراباً، وأخضعت عائلته لتحقيق ميداني، قبل أن تقيد شقيقيه وتحقق معهما ميدانيا بشكل منفصل، معبراً عن خشيته على مصير شقيقيه، بعد العثور على دماء في مكان التحقيق معهما قبل اعتقالهما.
وفي بلدة دورا، جنوب الخليل، شنت قوات الاحتلال حملة دهم واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة قبل أن تغلق مداخل البلدة بزعم تعرض نقطة عسكرية لإطلاق نار.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت أطراف البلدة ودهمت منازل ومحال تجارية استولت على تسجيلات كاميرات المراقبة من منازل المواطنين القريبة من البرج العسكري المقام عند مثلث خرسا، بحجة تعرضه لإطلاق نار.
وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال أغلقت مداخل بلدة دورا، وعززت من انتشار جنودها في محيطها.
وفي محافظة طولكرم، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على حاجزي شوفة وعناب برعم تعرض قوة من جيشها لإطلاق نار.
وذكر مواطنون أن قوات الاحتلال أوقفت المركبات من جميع الاتجاهات، على الحاجزين وأجرت عملية تفتيش فيها ودققت في هويات سائقيها وركابيها، واحتجزت عددا منهم وأخضعتهم للاستجواب، ما أدى إلى حدوث اختناقات مرورية بالمكان.
من جهته، قال الناطق باسم جيش الاحتلال إن: إطلاق نار استهدف نقطة عسكرية قرب مستوطنة "أفني حيفتس" في طولكرم دون إصابات، ويجري البحث عن المنفذين.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف