تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم الأوروبية اليوم صوب موناكو لمتابعة ضربة البداية الحقيقية في الطريق إلى منصة التتويج بالنسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا؛ حيث يجري الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) قرعة الدور الأول (دور المجموعات) للموسم الجديد 2023 - 2024 للبطولة.
وترسم القرعة اليوم ملامح المنافسة على اللقب من خلال توزيع الفرق الـ32 المشاركة في الدور الأول على المجموعات الثمانية.
وتستحوذ البطولة على اهتمام كبير كونها تضم بين قائمة المشاركين فيها مجموعة من أبرز الأندية العريقة في القارة من ناحية، كما أن العديد من الفرق المشاركة فيها تحظى بشعبية طاغية في العالم.
وتضم قائمة المشاركين في البطولة هذا الموسم العديد من الفرق، التي سبق لها الفوز باللقب إضافة لفرق أخرى مرشحة للدخول إلى السجل الذهبي لدوري الأبطال.
وتجرى القرعة بتوزيع الفرق الـ32 على ثماني مجموعات بواقع أربعة فرق في كل مجموعة؛ حيث تضم كل مجموعة فريقا واحدا فقط من كل من المستويات الأربعة، التي تقسم الفرق المشاركة عليها طبقا لمعايير محددة من قبل اليويفا.
ويضم المستوى الأول مانشستر سيتي حامل اللقب وأشبيلية المتوج بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي إضافة لستة من الفائزين بألقاب بطولات الدوري المحلية الكبيرة ، فيما تتحدد فرق المستويات الثلاثة الأخرى طبقا لترتيب هذه الفرق في تصنيف "معامل اليويفا".
وكشف اليويفا أمس عن المستويات الأربعة حيث تشهد القرعة مشاركة 26 فريقا تأهلوا بشكل تلقائي ومباشر إلى دور المجموعات ، وستة فرق يخوضون دور المجموعات بعد النجاح في الأدوار التمهيدية .
وإلى جانب مانشستر سيتي وأشبيلية، يضم المستوى الأول فرق برشلونة بطل الدوري الإسباني وبايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني ونابولي بطل الدوري الإيطالي وباريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي وبنفيكا بطل الدوري البرتغالي وفينورد روتردام بطل الدوري الهولندي.
وحجز فينورد مكانه ضمن فرق المستوى الأول مستفيدا من كون مانشستر سيتي هو حامل اللقب في الدوري الإنكليزي وكذلك في دوري الأبطال.
ويضم المستوى الثاني ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد وأرسنال وانتر ميلان وبوروسيا دورتموند ولايبزج وبورتو .
ويضم المستوى الثالث فرق شاختار وميلان ولاتسيو وريد بول سالزبورج وسبورتنج براجا وريد ستار بلجراد .
كما يضم المستوى الرابع فرق ريال سوسييداد وجالطة سراي وسلتيك ونيوكاسل ويونيون برلين ولنس ويانج بويز.
وتنضم إلى فرق المستويين الثالث والرابع، الفرق الثلاثة التي ستحسم موقفها عبر إياب الدور التمهيدي.
وتجنب القرعة الفرق، التي تنتمي لاتحاد وطني واحد الوقوع سويا.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف