استولت قوات الاحتلال على كتب مدرسية من المنهاج الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة، أمس، واعتقلت مواطنَين كانا ينقلانها إلى إحدى مدارس المدينة.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال استولت على الكتب وهي في طريقها إلى إحدى المدارس الخاصة التي تدرس المنهاج الفلسطيني في البلدة القديمة من القدس المحتلة، واعتقلت سائق المركبة التي كانت تنقل الكتب، وأحد موظفي المدرسة.
واستنكرت وزارة التربية والتعليم، ممارسات الاحتلال، واعتبرت، في بيان، استيلاء الاحتلال على الكتب "انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وحق الأطفال في الحصول على تعليم جيد ومناهج متكاملة، وهي تعكس الظروف الصعبة التي يعيشها الطلاب والمعلمون في القدس، نتيجة الحرب التي تشنها قوات الاحتلال على كل ما هو مقدسي، وخاصة منظومة التربية والتعليم".
ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات وحماية حقوق الأطفال في التعليم، مؤكدة أهمية استمرار تقديم الدعم للمدارس والطلبة في القدس، لمواجهة هذه التحديات الصعبة.
كما نددت محافظة القدس باستيلاء قوات الاحتلال على الكتب، معتبرة ذلك "اعتداء عنصرياً جديداً على المدارس الفلسطينية ومناهجنا الوطنية التي تطبق المنهاج الفلسطيني".
وطالبت المجتمع الدولي، ومنظمات حقوق الإنسان بالتصدي لهذه "الجرائم العنصرية بحق التعليم في القدس".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف