اعتدت قوات الاحتلال على وفد من حركة "فتح" وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، خلال تفقده أهالي قرية "لصفر" في مسافر يطا جنوب الخليل، فيما صادرت آليات في المسافر وتقوع شرق بيت لحم، ضمن سلسلة اعتداءات في مناطق مختلفة من الضفة، تخللها أيضاً اعتقال مواطنَين في القدس وبيرزيت، فيما نفذ عشرات المستوطنين اقتحاماً جديداً للمسجد الأقصى.
وقال راتب الجبور منسق اللجان الشعبية الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل: إن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على أعضاء وفد "فتح" وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، خلال تفقده عائلة أبو قبيطة في قرية "لصفر"، التي تعاني من انتهاكات الاحتلال والمستوطنين.
وأضاف: إنه أصيب خلال الاعتداء ممثل الارتباط إسحق أبو صبحة بجروح في الرأس، وأمين سر إقليم "فتح" في يطا نبيل أبو قبيطة، وأبو خالد الشواهين، ومدير هيئة الجدار والاستيطان محمد عمرو، بعد الاعتداء عليهم بالضرب.
وتتعرض قرية "لصفر" لاعتداءات يومية من الاحتلال والمستوطنين خلال الخروج والدخول إليها.
وفي المنطقة أيضاً، استولت قوات الاحتلال على جرار زراعي في تجمع "قويويس".
ويعود الجرار للمواطن سعيد عوض من تجمع "قويويس"، بالقرب من "شعب البطم" بمسافر يطا، وفقاً لمصادر محلية.
وفي محافظة بيت لحم، استولت قوات الاحتلال على جرافة في بلدة تقوع جنوب شرقي المحافظة.
وأفاد مدير بلدية تقوع، تيسير أبو مفرح، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة "الحلقوم" غرب البلدة، واستولت على الجرافة أثناء عملها في تسوية بناية تعود للمواطن علاء محمد البدن.
وصعّدت قوات الاحتلال إجراءاتها التعسفية بحق أهالي تقوع وممتلكاتهم، من بينها هدم خيام، والاستيلاء على معدات، واقتلاع أشجار، وتجريف أراضٍ.
من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنَين في القدس، وبلدة بيرزيت شمال رام الله.
وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مصعب أبو غزالة من باب حطة، أحد أبواب المسجد الأقصى، ونقلته إلى مركز تحقيق القشلة، في البلدة القديمة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سيف وشحة (25 عاماً)، بعد أن دهمت منزله في بلدة بيرزيت.
وفي القدس، اقتحم عشرات المستوطنين، مجدداً، المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.
وأفاد شهود عيان بأن نحو 140 مستوطناً اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدّوا طقوساً تلمودية.
ونشرت قوات الاحتلال، منذ صباح أمس، وحدات خاصة وعناصر في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين والتضييق على حركة تنقل الفلسطينيين في ساحات الحرم.
يأتي ذلك، فيما شرعت "منظمات الهيكل" المزعوم بحملة لحشد أكبر عدد ممكن من المستوطنين؛ لتنفيذ اقتحامات واسعة وجماعية للمسجد الأقصى خلال موسم الأعياد اليهودية المقبلة، والذي يعد الأطول هذا العام.
وينفذ المستوطنون اقتحامات يومية استفزازية للمسجد الأقصى، ما عدا يومَي الجمعة والسبت، في محاولة للسيطرة عليه وفرض التقسيم الزماني والمكاني.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف