قلب فريق ريال مدريد تأخره بهدف أمام ضيفه ريال سوسيداد إلى فوز 2 - 1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأحد في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وأنهى ريال سوسيداد الشوط الأول متقدما بهدف أحرزه أندير بارينتشيا في الدقيقة الرابعة.
وفي الشوط الثاني تمكن الريال من تعديل النتيجة بهدف أحرزه فيدريكو فالفيدري في الدقيقة 46، ثم أضاف خوسيلو الهدف الثاني للريال في الدقيقة 60.
وبهذا الفوز، استعاد الريال صدارة الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، بفارق نقطتين أمام برشلونة، فيما توقف رصيد سوسيداد عند ست نقاط في المركز الحادي عشر.
وحقق المدافع المخضرم سيرخيو راموس عودة موفقة الى فريق مسقط رأسه إشبيلية الذي خرج منتصراً للمرة الأولى هذا الموسم، وذلك على حساب ضيفه لاس بالماس 1-0 .
وخاض راموس مباراته الأولى بألوان إشبيلية منذ 28 آب 2005، أي 18 عاماً و20 يوماً بالتحديد، بعدما عاد اليه هذا الصيف عقب انتهاء عقده مع باريس سان جرمان الفرنسي الذي كان ثاني تجربة لابن الـ37 عاماً بعيداً عن الأندلس بعد ريال مدريد الذي دافع عن ألوانه بين 2005 و2021 وتوج معه بجميع الألقاب الممكنة.
ويبدو أن مشاركة الدولي السابق تركت أثرها الإيجابي على إشبيلية، إذ حقق فريق المدرب خوسيه لويس منديبيلار انتصاره الأول في هذا الموسم الذي بدأه بثلاث هزائم متتالية.
ويدين بهذا الفوز الى الوافد الجديد البديل البلجيكي دودي لوكيباكيو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71 بعد 10 دقائق على دخوله بدلاً من سوسو، ملحقاً بلاس بالماس، العائد الى دوري الكبار لأول مرة منذ موسم 2017-2018، الهزيمة الثالثة في 5 مباريات.
وأهدى المدافع الصربي نيمانيا ماكسيموفيتش فريقه خيتافي فوزه الثاني على حساب ضيفه أوساسونا 3-2.
ضد فريق لم يسقط أمامه على أرضه منذ آذار 2008 (0-2)، بدا خيتافي في طريقه للاكتفاء بالتعادل الثاني له هذا الموسم قبل أن يقول ماكسيموفيتش كلمته في الدقيقة 86 بكرة رأسية إثر ركلة ركنية، مانحاً فريقه الانتصار الثاني ونقطته السابعة.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 بعدما افتتح الصربي الآخر ستيفان ميتروفيتش التسجيل لخيتافي في الدقيقة 36 قبل أن يرد الضيوف في الدقيقة الأخيرة بهدف إيكر مونيوس (45).
وعاد خيتافي ليتقدم في الشوط الثاني بفضل رأسية خوسيه أنخل كارمونا (51)، لكن أوساسونا أدرك التعادل مرة أخرى من خلال ركلة جزاء نفذها الكرواتي أنتي بوديمير (57)، ثم بقي التعادل سيّد الموقف حتى الدقيقة 86 حين خطف ماكسيموفيتش الانتصار لأصحاب الأرض، ملحقاً بالضيوف الهزيمة الثالثة في خمس مباريات.
وشارك في ربع الساعة الاخير في صفوف خيتافي الجناح الانكليزي الدولي السابق مايسون غرينوود القادم اليه من مانشستر يونايتد على سبيل الاعارة، وذلك في اول مباراة له منذ اكثر من عام ونصف بعد مواجهته اتهامات بمحاولة الاعتداء.
وعلى ملعب "لا سيراميكا"، انتظر فياريال الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليعود الى سكة الانتصارات ، وذلك بفضل النروجي ألكسندر سورلوث الذي أهداه الانتصار على حساب ضيفه ألميريا 2-1 في الوقت القاتل.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف