دوسلدورف,

الثلاثاء 5 ديسمبر 2024

عقد وفد يضم ممثلي الجمعيات الطبية الفلسطينية في المانيا لقاءً مع عضو البرلمان الالماني ورئيس لجنة الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية في ولاية شمال الراين ويستفاليا السيد جوزيف نويمان

تمحور اللقاء الذي جاء بطلب من ممثلي الجمعيات الطبية حول الحرب في قطاع غزة والعواقب الكارثية فيما يتعلق بالرعاية الطبية للسكان لا سيما في ضوء الدمار الهائل الذي لحق بالمرافق الطبية والعدد الكبير من الشهداء و الجرحى والمصابين .

وسلم الوفد السيد نويمان رسالة إلى وزير العمل والصحة والشؤون الاجتماعية ، السيد كارل جوزيف لومان شرح فيها باسهاب الوضعي الصحي الصعب الذي يعانيه السكان في قطاع غزة

وقد قدم اعضاء الوفد اثناء اللقاء مطالب محددة تمثلت بالاتي :

1. اطلاق مبادرة لتمكين الأطفال المصابين بجروح خطيرة من الحصول على الرعاية الطبية والعلاج على أعلى مستوى في المستشفيات الألمانية. وتتعهد الجمعيات الطبية الفلسطينية بتقديم دعمها الكامل في التنظيم والتنفيذ.

2. ⁠ الطلب بان تساهم ألمانيا في تقديم العلاج السريع لكافة الجرحى من خلال إنشاء مستشفى ميداني

3. ⁠ تزويد مستشفيات قطاع غزة بالادوية والمستلزمات والمعدات الطبية بصورة عاجلة

4. ⁠ حث الحكومة الفيدرالية الألمانية بالعمل على المستوى الدولي لحماية العاملين في المجال الصحي وفقاً لاتفاقيات جنيف الرابعة وعلى رأس ذلك التدخل لإطلاق سراح الأطباء والعاملين في المرافق الصحية الذين تم اختطافهم بشكل غير قانوني من قبل الجيش الإسرائيلي.

5. ⁠ دعوة الحكومة الفيدرالية الألمانية إلى العمل من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار ولإيصال المزيد من المساعدات الانسانية إلى قطاع غزة.

وقد أبدى السيد نويمان تفهمه لتلك المطالب ووعد بدراستها واحالتها إلى اللجان المختصة في أسرع وقت ممكن.

فيما ابدت الجمعيات الطبية الفلسطينية في ألمانيا استعدادها لإتاحة ما لديها من امكانيات وقدرات طبية تخصصية ولوجستية لتحقيق النقاط التي تم التباحث حولها.

الجمعيات التي شاركت في اللقاء :

1- تجمع الاطباء الفلسطينيين في ألمانيا

2- اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين – ألمانيا

3- الجمعية الطبية الألمانية الفلسطينية

4- بارتوت من أجل فلسطين

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف