من أجل دعم القضية الفلسطينية في اوروبا ورفضاً للابادة الجماعية. و إبراز دور الشباب الفلسطيني المتواجد في اوروبا في دعم قرارات محكمة العدل الدولية ودوره الأساسي في نشر الرواية الفلسطينية وصولا للاعتراف الكامل من الحكومات الأوروبية بكل حقوقه الوطنية نظم اتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني - شباب ندوة حوارية بعنوان دور الشباب في مناصرة قرار محكمة العدل الدولية على تقنية الزووم.

قدم الندوة يزن تميم عضو المكتب التنفيذي لشباب حيث رحب بالأساتذة المحاضرين وبالحضور الكريم خلال افتتاحه الندوة كما عرض دور اتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني في المرحلة السابقة والنشاطية العالية والفعالية الكبيرة بنشاطاته المختلفة والممتدة في عدة بلدان أوروبية لابراز حقوق شعبنا الوطنية في الساحة الأوروبية.

و بدوره تحدث الاستاذ فؤاد بكر : المستشار القانوني في المحكمة الجنائية الدولية عن تجربة فلسطين مع محكمة العدل الدولية وان الدعوى المقدمة من جنوب أفريقيا و أهميتها الكبيرة ليست التحرك الأول في أعلى محاكم العالم بل سبقها عدة تحركات في أعوام سابقة.

بدوره تحدث الدكتور توفيق حرز الله :سكرتير تجمع المحامين الديمقراطيين في الضفة الغربية عن المطلوب فلسطينياً وتحديدا الشباب في اوروبا لدعم قرارات المحكمة.

ثم أعطيت الكلمة للأستاذ علاء بدارنة : المحامي والمستشار القانوني لمركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" و الذي سلط الضوء على أبعاد القرار الصادر عن المحكمة وآليات المناصرة.

و بدوره تحدث الاستاذ بيرم غزال : المحامي والباحث القانوني وعضو لجنة تحرير منشورات نقابة المحامين الفلسطينيين عن أهمية الرصد والتوثيق لجرائم الابادة الجماعية.

و بعد هذه المداخلات المميزة والغنية من الأستاذة المحاضرين تم فتح باب النقاش والاسئلة والاستفسارات حيث كانت جميع النقاشات إيجابية وبناءة.

و بدورنا في اتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني-شباب نعاهدكم على الاستمرار في إقامة فعاليات وندوات نسلط فيها الضوء على عدالة قضيتنا الوطنية.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف