بعث امس أكثر من ٣٦ عضو كونغرس رسالة إلى الرئيس الاميركي جو بايدن تحذير رسالة من المخاطر الإنسانية الناجمة عن غزو بري عسكري إسرائيلي لرفح. وتطالب بعدم استخدام اموال دافعي الضرائب الاميركية في اعمال عدوانية.

واعتبرت الرسالة مدينة رفح الواقعة في جنوب قطاع غزة بمثابة مكان اللجوء الأقل خطورة في غزة لأكثر من مليون فلسطيني نزحوا بسبب الصراع الحالي.

وقاد جمع التواقيع عضو الكونجرس جواكين كاسترو، وهو عضو بارز في لجنة مجلس النواب المعنية بالاستخبارات ولجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، وعضو الكونجرس جيمي راسكين، وجان شاكوسكي .

وقالت الرسالة الموجهة لبايدن: "نكتب إليكم للتعبير عن إحساسنا العميق بالإلحاح والقلق بشأن العواقب المدمرة المحتملة على المدنيين الأبرياء نتيجة للغزو البري العسكري الإسرائيلي المحتمل لرفح. ونحن نشارك الموقف الذي أبرزه سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة توماس غرينفيلد بأنه "لا ينبغي شن هجمات على رفح، في ظل الظروف الحالية". إن شن هجوم إسرائيلي واسع النطاق على رفح من شأنه أن يزيد من تدهور الظروف المروعة بالفعل للمدنيين، الذين يعيش أكثر من نصفهم على حافة المجاعة فضلا عن المخاطرة بحياة 130 رهينة إسرائيلية وأمريكية لا يزالون محتجزين في غزة من خلال تعريضهم للخطر. وكتب الأعضاء: "التهديد بالقصف الجوي وعرقلة اتفاق يتم التفاوض عليه قد لا يؤدي إلى إطلاق سراحهم".

وفي الرسالة، يحذر الأعضاء من أن هجوم رفح يتعارض مع المبادئ المنصوص عليها في مذكرة الأمن القومي رقم 20 لإدارة بايدن (NSM-20)، والتي تؤكد على أهمية الضمانات الموثوقة بأن الدول التي تتلقى أسلحة أمريكية ستستخدمها بما يتوافق مع المعايير الدولية. القانون الإنساني: وقالت الرسالة: "إن الدعوات الموجهة من أعضاء حكومة رئيس الوزراء نتنياهو إلى انتهاج سياسات غير قانونية مثل طرد المدنيين ونقلهم إلى وجهات خارج قطاع غزة تتطلب اهتمامًا دقيقًا للتأكد من أن أي خطة إخلاء تتوافق مع المبادئ المنصوص عليها في SM-20. وكما هو متوخى في سياسة الإدارة، فإن الغزو البري الذي يتعارض مع المبادئ المحددة المبينة في NSM-20 لا ينبغي أن يكون مدعومًا بالمساعدة الممولة من دافعي الضرائب الأمريكيين. إننا نحثكم على استخدام كل أداة تحت تصرفكم لضمان مراعاة معايير القانون الأمريكي والدولي طوال هذا الصراع وأن جميع متلقي المساعدات الأمريكية يخضعون للمساءلة عن الالتزامات التي طالبت بها NSM-20. إن السلام ضرورة أخلاقية وسياسية ملحة، والالتزام الصارم بالقانون الإنساني الدولي سيساعد في توجيهنا على طريق السلام.

تشمل القائمة الكاملة للموقعين: جواكين كاسترو (TX-20)، جيمي راسكين (MD-08)، جان شاكوفسكي (IL-09)، براميلا جايابال (WA-07)، إليانور هولمز نورتون (DC-At Large)، سوزان وايلد (PA-07)، جيسوس "تشوي" جارسيا (IL-04)، أندريه كارسون (IN-07)، باربرا لي (CA-13)، جريجوريو "جريج" كازار (TX-35)، جيمس ماكجفرن (MA- 02)، جيرالد كونولي (VA-11)، لويد دوجيت (TX-35)، نيديا فيلاسكيز (NY-07)، مارك بوكان (WI-02)، ماكسين ووترز (CA-43)، مادلين دين (PA-04) , بيتي ماكولوم (MN-04)، ستيفن لينش (MA-08)، جودي تشو (CA-27)، روزا ديلاورو (CT-03)، سارة جاكوبس (CA-53)، ديبي دينجل (MI-12)، راؤول جريجالفا (AZ-03)، إيرل بلوميناور (OR-03)، فيرونيكا إسكوبار (TX-16)، جاريد هوفمان (CA-02)، بوني واتسون كولمان (NJ-12)، مارسي كابتور (OH-09)، أيانا بريسلي (MA-07)، شون كاستن I L-06 مارك ديسولنييه (CA-11)، دانييل كيلدي (MI-05)، بيكا بالينت (VT-At Large)، ميلاني ستانسبيري (NM-01)، داني ديفيس (IL-07)، وهنري "هانك" جونسون (GA-04).

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف