أعلن مصدران أمنيان مصريان أن مصر أجرت اتصالات مع عدد من كبار الشخصيات في حماس وإسرائيل، ووسطاء آخرين، يوم الأحد، في محاولة لاستئناف المفاوضات بشأن هدنة في قطاع غزة خلال شهر رمضان.

وأضاف المصدران، حسب وكالة رويترز، أن الاتصالات المصرية مع حماس وجهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد جرت يوم الأحد بتفويض من الرئاسة المصرية في محاولة للتقريب بين المواقف المتباينة للجانبين، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وبحسب الوكالة، تحاول مصر وقطر والولايات المتحدة التفاوض على اتفاق لوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان، مقابل إطلاق سراح الرهائن الذين اقتادهم مقاتلو حماس من إسرائيل خلال هجوم السابع من أكتوبر الذي أشعل فتيل الحرب في غزة. وانتهت قبل أيام في القاهرة، أحدث جولة من المحادثات في غياب وفد لإسرائيل.

وقال الموساد، السبت، إن الجهود الرامية للتوصل إلى الاتفاق مستمرة على الرغم من تضاؤل ​​الآمال في الوصول إلى هدنة قبل بدء شهر رمضان.

وفي كلمة له قال إسماعيل هنية، رئيس حركة حماس، إن "الاحتلال الإسرائيلي هو من يتحمل مسؤولية عدم التوصل لاتفاق وقف العدوان على غزة، حتى الآن، لأنه لا يريد أن يلتزم بالمبادئ الأساسية للاتفاق".

وأكد هنية في كلمة متلفزة مساء يوم الأحد، أنه مع ذلك نقول إننا منفتحون على استمرار المفاوضات، وعلى أية صيغ تحقق هذه المبادئ، و"تنهي هذا العدوان وهذه الجرائم على شعبنا الفلسطيني".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف