صعد المستوطنون اعتداءاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم، عبر سلسلة هجمات شملت مناطق عدة في الضفة، فيما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات المواطنين.
فقد هاجم عدد من المستوطنين مساءً منازل المواطنين في قرية مادما جنوب شرق نابلس.
وأفادت مصادر محلية، بأن عدداً من المستوطنين هاجموا منازل المواطنين على أطراف القرية، وبدؤوا بإطلاق الرصاص الحي في المنطقة، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة بالقرب من منطقة العبارة، القريبة، ما أدى إلى تضرر بعضها.
وفي محافظة نابلس أيضا، اعتدى مستوطنون على شقيقين من قرية بورين جنوب نابلس، أثناء رعيهم الأغنام قرب مدرسة القرية.
وأفاد رئيس المجلس القروي إبراهيم عمران، بأن مستوطنين بلباس جيش الاحتلال اعتدوا على الشقيقين بشار وبشير جبريل قادوس، أثناء رعيهم الأغنام قرب مدرسة بورين الثانوية، واقتادوهما إلى برج عسكري قريب أقامه الاحتلال على جدار المدرسة قبل سنوات.
وشمالا، اعتدى مستوطنون على مواطن وحرقوا مركبته خلال تواجده بأرضه بين بلدتي برقة وبيت أمرين.
وقال المواطن عبد الجبار صادق عبده، إن ثمانية مستوطنين هاجموه خلال عمله في استصلاح أرض له في منطقة الدلبة بين بيت أمرين وبرقة، واعتدوا عليه بالضرب وأحرقوا مركبته بشكل كامل.
وأضاف إن المستوطنين هاجموا الجرافة التي كانت تعمل في الأرض وألحقوا بها أضراراً وخراباً.
وفي محافظة اريحا، منع مستوطنون رعاة أغنام من رعي مواشيهم في تجمع عرب المليحات، شمال غربي أريحا.
وقال حسن مليحات، المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو، إن عددا من المستوطنين حاصروا رعاة أغنام في تجمع عرب المليحات شمال غرب أريحا، ومنعوهم من رعي مواشيهم تحت تهديد السلاح.
وفي القدس، نفذ عشرات المستوطنين اقتحاماً جديداً للمسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال.
وقال شهود عيان إن نحو 100 مستوطن، اقتحموا المسجد من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وادوا طقوساً تلمودية في باحاته.
وتزامناً مع الاقتحام، شددت شرطة الاحتلال القيود على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، ونشرت قواتها في البلدة القديمة وعند بوابات المسجد.
وفي المحيط، نفذ مستوطنون مسيرة استفزازية في شارع الواد المؤدي إلى الأقصى.
وأفاد شهود عيان بأن المسيرة تسببت بإغلاق الطريق بوجه المواطنين والوافدين إلى المسجد الأقصى، وانتهت المسيرة قرب الحائط الغربي للمسجد (البراق).
يأتي ذلك في وقت شنت قوات الاحتلال حملة اقتحامات ومداهمات واعتقالات واسعة في أنحاء مختلفة من الضفة، طالت 32 مواطناً.
وشملت اقتحامات الاحتلال بلدات بيت اولا وبني نعيم وبيت امر ونوبا ومخيم الفوار في محافظة الخليل، واحياء في مدينتي نابلس وطولكرم، وبلدات كفر نعمة والمزرعتين الغربية والشرقية وبلعين وسلواد ومخيم الجلزون في محافظة رام الله والبيرة، وقرية العوجا ومخيمي عين السلطان وعقبة جبر في محافظة اريحا، ومنطقة الساكوت في الأغوار الشمالية، وبلدة زعترة في محافظة بيت لحم، إضافة إلى بلدتي سلوان والجيب ومخيم قلنديا في القدس.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف