بمناسبة يوم الأرض إنطلقت مسيرة كبرى في مدينة "هلسنبوري" السويدية يوم السبت الموافق 30/3/2024 بمشاركة وفود من الأحزاب السويدية: "أنا كولنز "عن الحزب الإشتراكي و"واوميهانا" و"كلوديا" و"انفرد" عن حزب اليسار، و"إلين" عن الحزب الشيوعي و"ستيغ" مجموعة كسر الحصار ومتضامنين سويديين وحشد من الفعاليات وأبناء الجاليات الفلسطينية والعربية في سكونة، وذلك من ساحة

Gustav Adolfs torg

بإتجاه الساحة الكبرى (Stor Torget) .

ورُفعت خلال المسيرة الأعلام الفلسطينية والسويدية و وأعلام جنوب أفريقيا واليافطات والبوسترات المطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية وحرب التجويع والتطهير العرقي على قطاع غزة والتهجير.

وألقيت في نهاية المسيرة كلمات منها كلمة الفعاليات الشعبية في سكونة وألقاها الأخ "صالح زيدان" وقصيدة شعرية وطنية ألقاها الأستاذ "خالد جودة"، وكلمة حزب اليسار ألقتها "أوميهانا"، وكلمة الحزب الشيوعي ألقتها "إلين"، وألقى "ستيغ" كلمة مجموعة كسر الحصار.

وأجمعت الكلمات على ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية بوقف حرب الإبادة الجماعية على غزة وإدخال إحتياجات غزة من المساعدات خاصة الغذاء والماء والدواء والوقود وغير ذلك.

وأكد المتحدثون على ضرورة الإقلاع عن سياسة المعايير المزدوجة وفرض العقوبات والمقاطعة على إسرائيل حتى ترضخ للقرارات الدولية بوقف الحرب على قطاع غزة والإنسحاب منها وعودة النازحين وفك الحصار وإعادة الإعمار.

كما رحبوا بموقف بعض الدول الأوروبية بالإعتراف بدولة فلسطين وطالبوا بأن يكون ذلك فورياً.

ودعوا الحكومة السويدية لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل ووقف التعاون العسكري معها وزيادة تمويل الأنروا ومساعدة غزة.

وأُختتمت المسيرة بأغنية أعطونا الطفولة لمجموعة من أطفال المدينة تعبيراً عن المناسبة والمطالبة بالسلام وحماية أطفال غزة.

الفعاليات الشعبية بمقاطعة سكونة السويدية

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف