بحث رئيس الوزراء، وزير الخارجية محمد مصطفى، ونظيره الأردني بشر الخصاونة، في مقر رئاسة الوزراء الأردنية بالعاصمة عمّان، تعزيز التعاون المشترك، وتكثيف وتنسيق الجهود الإغاثية لتلبية الاحتياجات الإنسانية للأهل في قطاع غزة.
وأكد مصطفى أهمية تكاتف الجهود لتسهيل جهود الإغاثة، للتخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الحكومة استحدثت منصب وزارة لشؤون الإغاثة لهذا الهدف.
وشدد رئيس الوزراء على أن إنهاء الاحتلال، والوصول للدولة المستقلة وتجسيدها على الأرض، هو الضمان الحقيقي لكافة الحقوق الفلسطينية المشروعة وأساس الاستقرار في المنطقة.
من جانبه، أكد الخصاونة موقف الأردن الثابت والراسخ بقيادة الملك عبد الله الثاني الداعم للحقوق الفلسطينية المشروعة، والدعوة إلى الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، والانتقال إلى أفق سياسي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق حل الدولتين.
ووضع الخصاونة مصطفى بصورة الجهود التي يقودها الملك، لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية بشكل كافٍ ومستدام إلى جميع المناطق في غزة، والجهود المتواصلة لدعم أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، والمساعدات الإنسانية المستمرة جواً وبراً، حيث شارك الملك شخصياً في جهود الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية والطبية، مثلما شارك الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد في جهود تجهيز وإرسال مستشفى ميداني أردني إلى مدينة خان يونس.
واتفق رئيسا الوزراء على عقد اجتماع اللجنة العليا الأردنية الفلسطينيّة المشتركة خلال وقت قريب في عمّان، لبحث آفاق تعزيز التعاون الثنائي.
وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني: وزير العدل شرحبيل الزعيم، ووزير الاقتصاد محمد العامور، ووزير الدولة لشؤون الإغاثة باسل ناصر، وسفير دولة فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري، وعن الجانب الأردني نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وتحديث القطاع العام وزير الدولة ناصر الشريدة، ووزير العدل أحمد الزيادات، ووزير الداخلية مازن الفراية، ووزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف