نفذت قوات الاحتلال سلسلة اقتحامات لمناطق عدة في الضفة، أمس، وشنت حملة اعتقالات واسعة طالت نحو 35 مواطناً، فيما نفذ المستوطنون اقتحاماً جديداً للمسجد الأقصى.
ففي محافظة طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة ومخيم نور شمس شرقها.
وأفادت مصادر محلية باقتحام قوات معززة من جيش الاحتلال المدينة ترافقها جرافتان من محورها الغربي، وتوجهت باتجاه مخيم نور شمس، مروراً بميدان المحاكم (العليمي)، وشارع جامعة القدس المفتوحة وشارع نابلس، ودوار اكتابا وإسكان الموظفين.
وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال فرضت طوقاً وحصاراً مشدداً على مخيم نور شمس، ونشرت آلياتها على كافة محاور المخيم المؤدية إليه، وأغلقت الشارع الرئيس المحاذي لمداخله، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض.
وفرضت قوات الاحتلال منع التجوال على المخيم، ومنعت المواطنين من العودة إلى منازلهم، كما منعت المركبات من الدخول أو الخروج منه.
كما جرفت ‫قوات الاحتلال عدة مقاطع من شوارع المدينة أثناء توجهها إلى المخيم، وتحديداً دوار اليونس في الحي الشمالي، وشارع السكة، وميدان الشهيد سيف أبو لبدة وشارع نابلس المحاذي لمدخله الغربي، إضافة إلى تدمير ممتلكات المواطنين من منشآت وأسوار في المكان.
واندلعت مواجهات خلال محاصرة قوات الاحتلال للمخيم، ما أدى إلى إصابة شاب بجروح وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ووصفت حالته بالمتوسطة.
وفي محافظة الخليل، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال المدينة.
وقال الناشط الإعلامي محمد عوض إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز على المواطنين خلال اقتحامها وسط البلدة، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز.
وأشار إلى أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، وطاردوا الشبان في عدة أحياء من البلدة.
وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مناطق عدة، وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت 15 مواطناً بينهم فتاة.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت مخيمي عسكر القديم، والجديد، والمنطقة الشرقية من المدينة، ودهمت عدداً من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت عدداً من المواطنين
وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابة شيماء رواجبة، وهي طالبة في جامعة النجاح الوطنية، من حي المساكن الشعبية شرق نابلس، بعد أن فتشت منزلها.
وكانت قوة من جيش الاحتلال قد اقتحمت قرية مادما جنوباً واعتقلت شابين، بعد أن فتشت منزليهما وعبثت بمحتوياتهما.
وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء بالمدينة واعتقلت شاباً في حارة السلايمة شرق الحرم الإبراهيمي بحجة اختراقه منع التجول المفروض على المنطقة منذ بداية العدوان على قطاع غزة، وفق مصادر محلية.
ودهمت قوات الاحتلال عدة منازل في منطقة ضاحية الزيتون في المدينة، وفي منطقة واد الحصين بجانب عمارة الرجبي، واعتدت على مواطنين.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمالاً، وبلدة تفوح غرباً، ومنطقة سنجر جنوباً.
وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين السلطان شمال مدينة أريحا، مرتين، صباحاً حيث اعتقلت مواطناً ونجله، ومساء حيث اعتقلت ثالثاً.
وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عرابة جنوباً.
وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اقتحمت عرابة، وشنت حملة تفتيش واسعة وسيرت آلياتها العسكرية في أحياء القرية، وكثفت وجودها العسكري في محيط البلدة وبلدة يعبد دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وفي محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال أحياء في المدينة، وبلدة زعترة شرقاً، وبلدة بيت فجار وقرية المعصرة جنوباً وبلدة نحالين غرباً، واعتقلت أربعة مواطنين بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.
وفي محافظة رام الله والبيرة، اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات وقرى، واعتقلت سبعة مواطنين بينهم فتاة.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر مالك، شرق رام الله، واعتقلت شابين وفتاة، كما اقتحمت المزرعة الشرقية واعتقلت مواطنين، وبيت ريما واعتقلت مواطناً، كما اقتحمت بلدة بيتونيا غرباً واعتقلت مواطناً.

ودهمت قوات الاحتلال عدة منازل في حارة المنشية في مخيم نور شمس، وفي إسكان اكتابا المقابل له، وقامت بتفتيشها وإخضاع سكانها للاستجواب وتفتيش هواتفهم الخلوية، ونشرت القناصة على البنايات العالية، كما اقتحمت حارة جبل الصالحين، ونشرت آلياتها فيها.

وجرفت قوات الاحتلال منزلاً مهجوراً على مدخل المخيم، واقتحم جنود الاحتلال من خلاله زقاق المخيم، وسط إطلاق الرصاص والقنابل المضيئة بكثافة، كما سمع دوي انفجارات في المنطقة.
‫واستهدفت قوات الاحتلال أعمدة وأسلاك الكهرباء على شارع نابلس الرئيس المحاذي للمخيم، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء منه.
وفي الوقت ذاته، اقتحمت آليات الاحتلال ضاحية ذنابة، وتحديداً الجهة المحاذية لجبل النصر في مخيم نور شمس، وفرضت حصاراً مشدداً عليه.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف