قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، إنه سيتصدى لأي عقوبات تُفرض على أي وحدة عسكرية إسرائيلية، وذلك بعدما ذكرت وسائل إعلام أن واشنطن تعتزم اتخاذ مثل هذا القرار ضد وحدة بسبب ما أثير عن انتهاكها لحقوق الإنسان.
وذكر موقع "أكسيوس" الإخباري، أول من أمس، أن واشنطن تعتزم فرض عقوبات على وحدة "نتساح يهودا" الإسرائيلية التي تنفذ عمليات في الضفة الغربية المحتلة، لكن الجيش الإسرائيلي قال: إنه ليس على علم بهذا الأمر.
وأعلنت الولايات المتحدة، الجمعة الماضي، فرض سلسلة جديدة من العقوبات تتعلق بمستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية، في أحدث مؤشر على تزايد الغضب الأميركي من سياسات نتنياهو الذي تعتمد الحكومة الائتلافية التي يترأسها على أحزاب المستوطنين.
وقال نتنياهو، في بيان: "إذا اعتقد أي شخص أن بإمكانه فرض عقوبات على أي وحدة تابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي، فسأتصدى له بكل قوتي".
وقال بيني غانتس عضو حكومة الحرب الإسرائيلية، في بيان، أمس: إنه تحدث إلى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، وطلب منه إعادة النظر في قرار فرض العقوبات على وحدة "نتساح يهودا".
وأضاف غانتس: إن فرض عقوبات من هذا القبيل يعد خطأً؛ لأنه سيضر بشرعية إسرائيل في وقت الحرب، ووصف العقوبات بأنها غير مبررة لأن إسرائيل لديها نظام قضائي مستقل وجيش يلتزم بالقانون الدولي.
ورفضت وزارة الخارجية الأميركية الإدلاء بتعليقات أخرى بخلاف التي أدلى بها بلينكن، الجمعة الماضي.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف