تواصل العدوان الإسرائيلي الواسع على قطاع غزة أمس، ولليوم الـ 201 على التوالي، إذ صعدت قوات الاحتلال هجماتها وغاراتها الجوية، خاصة في مناطق وسط وجنوب القطاع، وجرى قصف منازل، وقصف مدفعي واسع على مدار الساعة.
ووفق وزارة الصحة في غزة، فقد ارتكبت قوات الاحتلال 6 مجازر ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 79 شهيداً، و86 إصابة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، "حتى ساعات ظهر أمس"، فيما ارتفع عدد الشهداء حتى وقت متأخر من ليلة أمس، إلى 83 شهيداً.
وبحسب الوزارة فلا يزال عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.
ووفق وزارة الصحة في غزة، فقد ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34262 شهيداً و77229 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول الماضي، 72% من الضحايا من النساء والأطفال.
وتواصل أمس العدوان البري والجوي على مناطق شمال القطاع، مع وجود الآليات العسكرية الإسرائيلية في بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا، بالتزامن مع قصف عنيف، وحالة نزوح متواصلة للمواطنين.

شهداء وقصف
فقد سقط ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً بشكل مباغت، تعود ملكيته لعائلة "البحابصة"، شرق محافظة رفح، والشهداء هم: شُعيب حسين البحابصة، وسراج شُعيب البحابصة، وعبد الهادي شُعيب البحابصة.
واستشهد المواطن هاني محمد النجار، وأصيب عدد آخر من المواطنين، جراء استهداف منزل لعائلة "حسنين" في مخيم يبنا بمحافظة رفح، بالتزامن مع إصابة عدد آخر من المواطنين، بعد قصف أرض مفتوحة، قرب خيام النازحين، بمخيم الشابورة برفح.
كما استشهد مواطن على الأقل، وأصيب آخرون جراء قصف جوي إسرائيلي قرب الجامعة الإسلامية في منطقة "معن"، جنوب محافظة خان يونس.
كما استشهد مواطن، بعد تعرضه لإطلاق صاروخ من طائرة إسرائيلية مُسيرة، في منطقة مواصي خان يونس، غرب المحافظة، وقد نقل إلى مستشفى غزة الأوروبي أشلاء مقطعة.
وواصلت فرق الدفاع المدني انتشال المزيد من جثامين الشهداء من المقبرة الجماعية التي أحدثها الاحتلال في محافظة خان يونس، حيث جرى انتشال أكثر من 60 شهيداً في اليومين الماضيين، جرى التعرف على 30 منهم، والباقي باتوا مجهولين، جرى دفنهم في مقبرة المحافظة، ليرتفع عدد من تم انتشالهم من المقبرة المذكورة لأكثر من 332 جثماناً منذ يوم الجمعة الماضي، مع توقعات بوجود عدد كبير من الجثامين في نفس المقبرة.
واستشهد أربعة مواطنين، وأصيب خامس بجروح خطيرة، جراء قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين بالقرب من مدرسة "أبو عريبان" في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.
كما استشهد مواطن وأصيب عدد آخر بجروح، في استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين شرق مخيم البريج بقذيفة مدفعية، أطلقتها دبابة متمركزة شرق المخيم.
وشنت طائرات الاحتلال عدداً من الغارات الجوية على مناطق شمال مخيم النصيرات، بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل على مناطق شمال المخيم، وغارة جوية استهدفت منطقة مخيم البريج.
وتعرضت بلدة المغراقة وسط القطاع، لقصف مدفعي إسرائيلي عنيف، بالتزامن مع إطلاق النار من الرشاشات الثقيلة تجاه البلدة.
واستشهد 3 مواطنين، وأصيب 12 آخرون، جراء قصف استهدف منزلاً في حي النصر غرب مدينة غزة.
وأُعلن عن استشهاد الصحافية آمنة حميد، وعدد من أفراد أسرتها، جراء قصف طائرات الاحتلال منزل العائلة في مدينة غزة، ليرتفع عدد الشهداء الصحافيين منذ بدء العدوان إلى 141 شهيداً.
كما قصفت طائرات حربية إسرائيلية منزلاً قرب تقاطع شارع الصحابة، مع شارع مركز الأطراف الصناعية، بمدينة غزة.
وتعرضت مناطق غرب مدينة غزة لقصف مدفعي عنيف ومتواصل، خاصة في محيط الجامعات، والصناعة، في حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة.
واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال شمال النصيرات، وفي منطقة المغراقة، وسط القطاع، وشاركت طائرة مروحية بإطلاق النار في محيط المكان.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف