أقام ائتلاف ضد الابادة الجماعية في غزة وبدعم ومشاركة ابناء الجالية الفلسطينية في بون مظاهرة ضخمة جابت شوارع مركز المدينة يوم الاربعاء الموافق 15/5/2024.

قبل انطلاق المظاهرة تحدث الرفيق "يانيس" باسم الائتلاف عن القتل والتشريد والعذابات التي تعرض لها الشعب الفلسطيني وما زال يعترض لها على مدار ٧٦ عاما، وطالب بوقف الابادة الجماعية في غزة فورا .

تحدث بعدها عن الجالية الفلسطينية المانيا -بون الزميل "ناصر الخليل" ذاكرا ما تعرضت له عائلته من عذابات التشرد حتى استقروا في لبنان ، واكد ان نضال الشعب الفلسطيني المستمر هو من سيحقق الحرية والنصر لشعبنا الفلسطيني، اما الزميلة "فاتن" فقد خاطبت المعنيين بالحكومة الالمانية بالكف عن دعم اسرائيل عسكريا وماليا وانه حان الاوان لوقف هذه الحرب على الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة .

وخلال المسيرة ردد المتظاهرون الهتافات التي تتطالب بوقف العدوان والقتل الجماعي في غزة ووقف الحرب فورا والحرية لفلسطين.

وتحت الأعلام الفلسطينية الكثيفة والهتافات لفلسطين وحريتها تحدث الزميل "جورج رشماوي" قائلا اننا نشهد اليوم تضامنا مع الشعب الفلسطيني في أوروبا عامة والمانيا خاصة بعد ان دفعنا كشعب فلسطيني ثمنا باهظا من دماؤنا وشهدائنا في غزة والضفة الفلسطينية والقدس عاصمة الدولة الفلسطينية، والرواية الفلسطينية تشق طريقها بتسارع في أوروبا حيث نرى ان الشارع الأوروبي اصبح متعاطفا بشكل لم نشهده من قبل مع الشعب الفلسطيني وحقه بتقرير مصيره .

وطالب من السيد "شولتز" المستشار الالماني والوزيرة "بيربوك" بالنظر على ما يحدث في غزة وتساءل هل لهذا الشعب حقوق إنسانية وحق في الحياة مثلهم مثل الشعوب الأخرى، ووجه التحية إلى الطلبة الالمان المعتصمين منذ اكثر من اسبوع امام جامعة "بون" حيث طالبوها بقطع علاقتها مع دولة اسرائيل، واكد على اهمية تفاعل كافة الجامعات الالمانية واقامة الاعتصامات فيها .

ومن الجدير ذكره ايضا تواجد وسائل الإعلام الالماني عبر التلفزيون والصحفيين .

اضافة إلى ان المظاهرة كانت شبابية بامتياز .

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف