أعلنت جماعة الحوثي في اليمن مساء أمس استهداف سفينة مرّتين في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والبحرية والطائرات المسيّرة.
وذكر المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع، في بيان متلفز بثته قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثي، أن القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في القوات المسلحة نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة (Charysalis) وذلك في البحر الأحمر وباب المندب.
والسفينة التي أعلن الحوثيون استهدافها هي ناقلة نفط خام تم بناؤها في العام 2010 وتبحر حالياً تحت علم ليبيريا.
وأكد سريع أن "استهداف السفينة جاء نتيجة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".
وأوضح سريع أنه تم استهداف السفينة مرتين الأولى في البحر الأحمر والثانية في باب المندب، وذلك بعدد من الصواريخ البالستية والبحرية المناسبة والطائرات المسيرة.
وكانت جماعة الحوثي قالت أمس إن طيراناً أميركياً وبريطانياً شن ثلاث غارات جوية على مطار الحديدة الدولي الخاضع لسيطرة الجماعة غربي البلاد.
وذكر موقع الناطق باسم وزارة الدفاع في حكومة صنعاء أن "طيران العدوان الأميركي البريطاني شن ظهر الجمعة (أمس)، ثلاث غارات استهدفت مطار الحديدة الدولي".
واعتبرت إدارة مطار الحديدة في بيان صحافي، أن "إقدام العدوان الأميركي البريطاني اليوم، على شن ثلاث غارات على المطار، انتهاك سافر للقوانين الدولية".
وأكد البيان أن "هذا الاستهداف يتنافى مع كل المواثيق والمعاهدات التي تجرم استهداف المطارات المدنية". وأشار إلى أن "العدوان الأميركي البريطاني استهدف مطار الحديدة الدولي ومرافقه بما يقارب من 40 غارة"، محملا في الوقت ذاته أميركا وبريطانيا "المسؤولية الكاملة عن استهداف المطار وما يترتب على ذلك من تدمير وأضرار بمرافقه المختلفة، وإعاقة جهود إعادة تأهيل المطار".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف