شنّ "حزب الله" اللبناني، أمس، سلسلة هجمات استهدف خلالها مواقع إسرائيلية عديدة، وقصف ثلاث مستعمرات جديدة لم يستهدفها سابقاً، في وقت شن فيه الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على بلدات جنوب لبنان.
فقد أعلن الحزب، في بيان، أنه "رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت المدنيين في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا، قصف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية، وللمرة الأولى، ثلاث مستعمرات جديدة ‏هي: أبيريم، نيفيه زيف، ومنوت، ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا".
من ناحيتها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن نحو 70 صاروخاً أطلقها "حزب الله" على إسرائيل، وأنه تم اعتراض هدف جوي تسلّل من لبنان من دون وقوع إصابات، وتحدثت عن اندلاع نيران في نهاريا.
كما أعلن الحزب عن استهداف عناصره جنوداً إسرائيليين في محيط ثكنة "راميم" الإسرائيلية بصاروخ بركان، وموقع "المطلة" الإسرائيلي بقذائف المدفعية. كما استهدفوا مرابض مدفعية إسرائيلية في "خربة ماعر" بصواريخ الكاتيوشا والفلق.
كما أعلن الحزب عن استهداف منظومة فنية في موقع "العباد" الإسرائيلي بمسيّرة هجومية انقضاضية، وموقع "رويسة القرن" الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية بالأسلحة الصاروخية، وموقع "السماقة" الإسرائيلي في تلال كفر شوبا اللبنانية بالأسلحة الصاروخية، ومرابض مدفعية إسرائيلية شمال مستوطنة "عين يعقوب" الإسرائيلية بمدافع الميدان، وموقع "المالكية" الإسرائيلي بقذائف المدفعية.
وكانت "السرايا اللبنانية للمقاومة" قد أعلنت، في بيان، أن عناصرها استهدفوا، صباح أمس، موقع "الراهب" الإسرائيلي بالصواريخ وقذائف المدفعية.
في المقابل، شن الطيران الإسرائيلي غارات على بلدات بجنوب لبنان، بينها حولا وبليدا.
بينما قصفت المدفعية الإسرائيلية، مساء أمس، بلدة "عيترون" الجنوبية وأطراف بلدة "راشيا الفخار" في جنوب لبنان.
وكانت المدفعية الإسرائيلية قصفت، نهار أمس، وسط بلدة "حولا" و"وادي البياض" عند أطراف البلدة من جهتها الجنوبية في جنوب لبنان، كما قصفت حرج بلدة "مركبا" الجنوبية، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.
وأفاد الجيش الإسرائيلي، في بيان، باعتراض طائرة مسيّرة تسللت من لبنان، وتفعيل صافرات الإنذار في المستوطنات.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف