أكد رجال أعمال فلسطينيين مغتربين في جمهورية روسيا الاتحادية توفر فرص كبيرة لتسويق المنتجات الفلسطينية في الأسواق الروسية خاصة الزراعية منها.

وأبدى رجال الأعمال خلال لقائهم، اليوم الاثنين، وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، الذي يرأس وفدا من القطاع الخاص والعام الفلسطيني، في زيارة لموسكو، الاستعداد الكبير للتعاون الوثيق ومساعدة الشركات الفلسطينية التي ترغب في تصدير منتجاتها إلى روسيا، بما يعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد الفلسطيني.

وأشاروا إلى أن الأسواق الروسية واعدة جدا، والمنتجات الفلسطينية تتمتع بقدرة تنافسية وجودة عالية.

وأكد الاجتماع الذي تم بمشاركة سفير فلسطين لدى روسيا فايد مصطفى، أن منتجات زيت الزيتون والتمور الفلسطينية، والحمضيات والإعشاب الطبية، تحظى بحصة طيبة في الأسواق الروسية، الأمر الذي يتطلب إلى مزيد من التعاون والتنسيق لتذليل العقبات التي تعترض تسويق المنتجات الفلسطينية.

ودعا ناجي رجال الأعمال الفلسطينيين المغتربين في روسيا إلى الاستثمار في دولة فلسطين، والاستفادة من الأفضليات والإعفاءات الجمركية التي توفرها وتتيحها الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية الموقعة بين دولة فلسطين مع دول العالم.

وأشار إلى الإجراءات الخاصة بتعزيز تسويق المنتجات الفلسطينية في الأسواق الواعدة، أهمها إنشاء شركة تسويق زراعية بما يعزز من دخول المنتجات الفلسطينية في الدول الصديقة.

وأكد أن موضوع المنتجات الفلسطينية سيكون أبزر أجندة المحادثات التي سيجريها الوفد الفلسطيني مع الجانب الروسي، بما يمكن من تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية، بما يفتح مجالا واسعا أمام دخول المنتجات الفلسطينية إلى الأسواق الروسية.

وأشار ناجي إلى الجهود المبذولة في تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية لدولة فلسطين مع دول العالم، بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني وفتح مزيد من الأسواق أمام المنتجات الوطنية.

وعبر عن جاهزية المستثمر الفلسطيني في إقامة مشاريع استثمارية مشتركة، والمضي قدماً في الاستثمار في الأسواق الروسية، وضرورة وضع رجال الأعمال المغتربين جل إمكانياتهم المتاحة لإنجاح الشركات الفلسطينية في الاستثمار.

وتم الاتفاق على تنسيق الجهود في هذا المجال والمراكمة على قصص النجاح التي حققتها الشركات الفلسطينية في وصول المنتجات الوطنية إلى كثير من دول العالم، كما هو الحال بالحجر والرخام وصناعة الأدوية.


لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف