توجه ممثلون عن المجتمع الأرجنتيني وعن اللجنة الأرجنتينية للتضامن مع الشعب الفلسطيني وعن مؤسسة حقوق الإنسان ˝ساحة أمهات مايو˝ وعن البرلمان الأرجنتيني وعن الأحزاب السياسية والفيدرالية الأرجنتينية الفلسطينية الى مقر الأمم المتحدة في الأرجنتين، وقاموا بتسليم رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني وتنديد لعمليات تهويد القدس المتواصلة والتغير الديموغرافي والطبوغرافي للمدينة الذي يعتبر انتهاكاً للقانون الدولي، حيث تم تسليم الرسالة إلى ممثل الأمم المتحدة للأرجنتين والأوروغواي، السيد ديفيد سميث.
وقد وقع على هذه الرسالة الموجهة الى الجمعية العامة ومجلس الأمن في الأمم المتحدة مؤسسات وحركات اجتماعية وسياسية وبرلمانيين متضامنين مع القضيةالعادلة للشعب الفلسطيني.
وقد صرحت رئيسة الفدرالية الأرجنتينية، تيلدا ربيع، أن هذه المسيرة الى الأمم المتحدة هي للاحتجاج على سياسة الفصل العنصري التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، ولهذا فانه لابد للأمم المتحدة أن تقوم بدورها الطبيعي أمام كل
التجاوزات الإسرائيلية كسلطة احتلال للأراضي الفلسطينية.
تأتي هذه المبادرة الأرجنتينية للتضامن مع القضية الفلسطينية في ذكرى حرب 1967 التي تم فيها احتلال كامل التراب الفلسطيني بما فيها القدس.
من الجدير بالذكر أن الأرجنتين عضو في مجلس الأمن في الأمم المتحدة للفترة 2013-2014 كممثل عن مجموعة دول أمريكا اللاتينية و جزر الكاريبي.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف