قال موقع فتح دك الالكتروني والذي يعمل على تغطية اخبار الجالية الفلسطينية في الدنمارك بشكل خاص واوروبا بشكل عام انه وبالرغم وبعد بعد كل الضغوطات التي مارسها وفد إسرائيل لتعطيل إقامة معرض صور القدس بحجة عدم وجود أي صورة تشير لوجودهم بالمدينة المقدسة، نجحنا بعمل المعرض.
وقال الموقع ان المعرض افتتح بحضور غي رايدر، مدير عام منظمة العمل الدولية و احمد لقمان، مدير عام منظمة العمل العربية ووزير العمل الفلسطيني احمد مجدلاني وآخرين من الحضور.
و شمل المعرض مجموعة ضخمة من الصور الفنية لمدينة القدس، وذلك في إطار اليوم العالمي للتضامن مع عمال فلسطين الذي تنظمة منظمة العمل العربية بالتعاون مع وفد فلسطين لدى الأمم المتحدة.
و شكل المعرض إطلالة جمالية على مدينة القدس مبرزاً القيمة التراثية والإنسانية والتنوع الحضاري الذي يميَّز المدينة كأيقونة روحانية تتجلى العبادة بمساجدها وكنائسها بأعلى معانيها. حيث تنقلت عدسة داري لتوثق المكان بكل عناصر الحياة الملمة به وبتفاصيل مضيئة تشكل بمجملها المشهد المقدسي.
كان معرض داري قد تنقل في أثر من مدينة فرنسية ضمن جولة شملت عرضة في اكثر من مكتبة وطنية وبلديات فرنسية. حيث عُرف الفنان المقدسي أحمد داري كخطاط محترف وموسيقي له العديد من الانتاجات الفنية في إطار الأغنية الساخرة، أيضاً عمل في منظمة اليونسكو كمندوب مساعد لفلسطين لسنوات عدة وناشطاً في إطار المشروع الثقافي الفلسطيني بشكل عام حيث تسلم مهام عديدة اهمها ادارته لمشروع القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009.


لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف