أحرز ليونيل ميسي هدفه الدولي 50 ليقود الأرجنتين للفوز 2-صفر على بوليفيا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 يوم الثلاثاء.
ووضع الانتصار المنتخب الأرجنتيني في المركز الثالث بتصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 11 نقطة من ست مباريات بفارق نقطتين عن الإكوادور وأوروجواي فريقي الصدارة.
ومنيت الإكوادور بهزيمتها الأولى في التصفيات حين خسرت 3-1 في كولومبيا بينما فازت أوروجواي 1-صفر بملعبها على بيرو.
وافتتح جابرييل ميركادو مدافع الأرجنتين - صاحب هدف الفوز في الانتصار 2-1 على تشيلي يوم الخميس - التسجيل في الدقيقة 21 ضد بوليفيا.
واحتسبت ركلة جزاء للأرجنتين في الدقيقة 29 بعد مخالفة من رونالد إيجينو ضد لاعب الوسط إيفر بانيجا ولم يخطيء ميسي من نقطة الجزاء ليسجل هدفه 50 مع الأرجنتين ويصبح على بعد ستة أهداف من الرقم القياسي لجابرييل باتيستوتا.
وقال ميسي لمحطة تي.سي سبورتس التلفزيونية "هذه التصفيات طويلة جدا والمهم هو أننا فزنا وما زلنا في الطريق. أنا سعيد بالهدف رقم 50 لكن سعيد أكثر لأننا فزنا وهذا يساعدني على مواصلة العمل."
وأكد جيراردو مارتينو مدرب الأرجنتين أن الفوز في المباراتين كان في غاية الأهمية.
وأضاف "كان من المهم الحصول على النقاط الست. اعتقد أننا لعبنا مباراة قوية وحققنا فوزا مستحقا."
وكان بوسع الأرجنتين التقدم بعد مرور عشر ثوان عن طريق هجمة سريعة من اليسار عقب ركلة البداية مباشرة لكن تسديدة انخيل دي ماريا أنقذها الحارس كارلوس لامبي ثم تابع بانيجا الكرة في العارضة.
وغادر دي ماريا الملعب مصابا بعد مرور نصف ساعة ولعب مكانه انخيل كوريا.
وأهدر المنتخب الأرجنتيني العديد من الفرص للتسجيل ضد فريق هز شباكه 12 مرة في مباراتين وديتين العام الماضي. وتتقدم الأرجنتين بنقطة واحدة على كولومبيا وتشيلي التي عوضت تأخرها بهدف لتفوز 4-1 على فنزويلا.
ولدى كل من البرازيل وباراجواي تسع نقاط بعد تعادلهما 2-2 في أسونسيون.
وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في التصفيات إلى نهائيات روسيا 2018 بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة ضد بطل تصفيات الأوقيانوس.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف