سجل لويس سواريز هدفين في الشوط الثاني ليقود برشلونة لتعديل تأخره الى انتصار 2-1 على ضيفه اتليتيكو مدريد الذي لعب بعشرة لاعبين بعد 35 دقيقة من مباراة ذهاب دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.
وكان فرناندو توريس افتتح النتيجة للفريق الزائر في الدقيقة 25 قبل أن يطرد بعد عشر دقائق.
وبعد أن اهدر برشلونة العديد من الفرص أدرك سواريز التعادل من مسافة قريبة في الدقيقة 63 وبعدها سجل هدف الفوز بضربة رأس في الدقيقة 74 ليمنح حامل لقب دوري الابطال الافضلية قبل مباراة الإياب الأسبوع المقبل على ملعب فيسنتي كالديرون.
ورغم بدايته المثالية عندما سدد توريس الكرة من بين ساقي حارس برشلونة مارك اندريه تير شتيجن مستفيدا من تمريرة كوكي الرائعة فان اتليتيكو تجرع الهزيمة السابعة على التوالي امام برشلونة.
وطرد لاعبان من تشكيلة المدرب دييجو سيميوني عندما خسر امام العملاق القطالوني في الدوري الاسباني وعوقب اتليتيكو مجددا لعدم انضباط لاعبيه حيث طرد توريس لحصوله على انذارين بسبب مخالفتين ضد نيمار وسيرجيو بوسكيتس في غضون ست دقائق.
وامتص اتليتيكو ضغط برشلونة حتى وضع سواريز الكرة في الشباك من تمريرة جوردي البا المنخفضة من مسافة قريبة واكمل لاعب منتخب اوروجواي صحوة برشلونة بهدف من ضربة رأس من تمريرة داني الفيس العرضية وسط فرحة غامرة من جماهير برشلونة.
ودخل اتليتيكو المباراة منتشيا بفوز كبير 5-1 على ريال بيتيس في الدوري الاسباني يوم السبت وكان يسعى للحصول على افضلية امام برشلونة الذي لا يزال يتعافى من هزيمة 2-1 على ارضه امام غريمه ريال مدريد انهت سجله الخالي من الخسارة في 39 مباراة متتالية.
ودافع فريق المدرب سيميوني بشكل جماعي ولعبوا بتنظيم كبير معتمدين على اسلوب الضغط على المنافس ليوقفوا طريقة برشلونة المعتمدة على التمرير السريع.
وقال سيميوني "لا تزال لدينا فرصة في المواجهة. كانت الفرصة سانحة أمام المنافس لتسجيل هدف إضافي في ظل الأفضلية العددية ولم يحدث ذلك وهذا يعطينا الأمل والثقة. مباراة الإياب ستكون كبيرة."
وبعد ان اهدر ليونيل ميسي ونيمار فرصا في بداية المباراة استفاد اتليتيكو من أول فرصة متاحة.
وبعد استحواذ طويل على الكرة تسلم كوكي تمريرة من جابي قبل ان يمررها الى توريس الذي سجل هدفه 11 في 15 مباراة امام برشلونة.
لكن مهاجم ليفربول وتشيلسي السابق تلقى الانذار الاول بسبب مخالفة ضد نيمار في منتصف الملعب بعد اربع دقائق فقط من تسجيله الهدف وطرد لحصوله على الانذار الثاني بعد وقت قصير لمخالفة اخرى ضد سيرجيو بوسكيتس.
وفي الشوط الثاني كاد ميسي يسجل هدفه 500 على مدار مسيرته عندما سدد ضربة خلفية مزدوجة بعيدا قبل ان يسدد نيمار كرة في القائم وبعدها تسديدة اخرى حادت عن المرمى.
وكسر برشلونة عناد اتليتيكو عندما استفاد سواريز من تمريرة جوردي البا المنخفضة وبعدما احرز هدفا بالرأس هو الثامن له في دوري الابطال هذا الموسم.
وقال لويس إنريكي مدرب برشلونة "الشيء السلبي الوحيد أننا لم نسجل هدفا إضافيا كان سيساعدنا كثيرا."
وأضاف "لدينا شعور إيجابي لأن النتيجة تصب في مصلحتنا. فزنا مجددا على أتليتيكو الذي يجعل الأمور صعبة جدا على منافسه."
وفي المباراة الثانية اكتفى بايرن ميونيخ الألماني بهدف يتيم في شباك بنفيكا وحقق انتصاراً هزيلا، بفوزه على ملعبه "أليانز أرينا" على بنفيكا البرتغالي في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا ، وأحرز التشيلي أرتورو فيدال الهدف الوحيد مبكرا في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف