أهدى أنطونيو غريزمان ناديه الإسباني أتلتيكو مدريد بطاقة التأهل الى المربع الذهبي في دوري أبطال أوروبا، بعدما سجّل هدفين في مرمى حامل اللقب برشلونة.
ففي إياب دوري ربع النهائي نجح الروخي بلانكوس بمباغتة النادي الكتالوني، بعدما كان الأخير قد فاز بهدفين لهدف على أرضه. وبذلك أفلح أتلتيكو مدريد بتكرار سيناريو 2014 عندما أطاح ببرشلونة من دور الثمانية أيضا.
على ملعب فيسنتي كالديرون حاول تلاميذ المدرب سيميوني من البداية الظفر بهدف السبق السريع، وكاد غريزمان أن ينجح بذلك بعدما تلقى كرة من كاراسكو وحوّلها برأسه لكن الحارس الألماني أندري تير شتيجن تصدى للكرة. في المقابل باغت ماسكيرانو دفاع أتلتيكو الذي نجح بإبعاد الكرة.
وواصل الفريقان تبادل الفرص، حتى نجح غريزمان بافتتاح التسجيل في الدقيقة 36 من ضربة رأس رائعة حولها من تمريرة عرضة متقنة من جانب نيجويز ليقلب المباراة ويشعلها.
في الشوط الثاني حاول برشلونة العودة الى أجواء المباراة دون نجاح كبير. وكان الخطر الأكبر من جانب المحليين من مدريد، حيث أرسل لوكاس كرة رأسية عانقت العارضة في الدقيقة 53.
عانى برشلونة من التمريرات غير الدقيقة مع دفاع مستميت من لاعبي أتلتيكو مدريد، وأنقذ المدافع جابي فرصة خطيرة من تمريرة عرضية من جانب سواريز قبل أن تصل إلى بيكيه المتقدم. وفي الدقيقة الستين انفرد غريزمان بالحارس تير شتيجن لكنه فشل بالتهديف.
وفشلت محاولتين لانييستا للتعديل مع تراجع فريق أتلتيكو مدريد الى الخلف ليغلق المرمى، ونجح الدفاع المدريدي بإبعاد تمريرة بينية من سيرجي روبيرتو، وتصدى لكرة من بيكيه.
وفي الدقيقة 86 نجح تلاميذ المدرب سيميوني بخلق فرصة ضمان التأهل، حيث انطلقوا بهجمة مرتدة سريعة باغتت الدفاع وارتطمت الكرة العرضية من أحد لاعبي أتلتيكو بيد اندرس انييستا داخل الصندوق فما كان من الحكم الا أن يشير الى النقطة البيضاء، ولم يمنح اللاعب الكتالوني بطاقة حمراء لذلك، لكن غريزمان ترجم ضربة الجزاء الى الهدف الثاني في المباراة.
وفي الدقيقة التسعين استحق برشلونة ضربة جزاء عقب حادثة مشابهة، اذ رفض الحك احتساب ضربة جزاء لبرشلونة بعدما ارتطمت الكرة بيد المدافع جابي على حدود صندوق الجزاء واكتفى باحتساب ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء، رغم اعتراضات لاعبي برشلونة. وفشل ميسي بترجمة هذه التسديدة الى هدف كان سيؤدي الى مواصلة اللعب لشوطين اضافيين لحين الحسم!
بالتالي حسم الحكم المباراة ومنح بطاقة التأهل الى نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي الى أتلتيكو مدريد.
ميونيخ يكتفي بالتعادل للارتقاء لنصف النهائي
في المباراة الأخرى نجح بايرن ميونيخ الألماني، في حصد بطاقة التأهل للدور نصف النهائي لدوري الأبطال بعدما تعاجل مع مضيفه بنفيكا البرتغالي، بهدفين لكل فريق ليتأهل الفريق البافاري لسابق فوزه ذهاباً بهدف دون مقابل.
رغم سيطرة النادي البافاري على أحداث الشوط الأول وسيطرته على الكرة التي بلغت 73% في الدقائق العشرين الأولى، تقدم بنفيكا أولاً عن طريق لاعبه راؤول خيمينيز في الدقيقة 27 والذي أشعل استاد النور.
لكن بايرن ميونيخ نجح بتعديل النتيجة عبر لاعبه التشيلي المتالق فيدال بعد مرور عشر دقائق.
وفي مطلع الشوط الثاني باغت النادي الألماني مضيفه بهدف جميل من مولر في الدقيقة 52، ليعزز فرص ناديه بالتأهل الى نصف النهائي.
وفي الدقيقة 76 نجح بنفيكا في إدراك التعادل ليصبح الفريق بحاجه إلى هدفين آخرين للتأهل وهو الأمر الذي فشل في تحقيقه طوال الدقائق المتبقية من عمر المباراة. لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق وارتقاء بايرن ميونيخ للمربع الذهبي للبطولة مع ريال مدريد ومانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف