بعد رحلة صراع طويلة، حسم برشلونة لقب الدوري الإسباني في الجولة الأخيرة، وذلك بعد مطاردة طويلة من غريمه التقليدي ريال مدريد ومن قبله جاره أتلتيكو مدريد، وذلك بعد اكتساحه مضيفه غرناطة بثلاثية نظيفة، ليبلغ بذلك النقطة الـ91، والتتويج باللقب للمرة الـ24 في تاريخه.
وقدم برشلونة موسماً مميزاً بقيادة مدربه الإسباني لويس انريكي، وبفضل مهارة ثلاثي الفريق المرعب، أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، والأورغواياني لويس سواريز.
ومثلما وضع سواريز فريقه في المقدمة وأكد أحقيته باللقب بتسجيله أهداف المباراة، أنهى بدوره نزاع صدارة الهدافين لمصلحته ببلوغه الهدف الـ40، ليتفوق بذلك على مطارده نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو صاحب الـ35 هدفاً، والذي سجل هدفي فريقه في شباك ديبرتيفو لاكرونيا أمس، إلا أنها لم تكن كافية لتتويج فريقه الذي توقف عند 90 نقطة في وصافة الترتيب.
ويملك ريال مدريد الرقم القياسي في مرات التتويج بواقع 32 مرة، يأتي خلفه برشلونة ومن ثم أتلتكيو مدريد صاحب التتويجات الـ10.
ولم تتضح ملامح الفرق الهابطة إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني بعد باستثناء صاحب المركز الأخير خيتافي الذي تأكدت مغادرته «الليغا»، إذ مازال الخطر يحدو خيتافي (36 نقطة) وسبورتينغ خيخون (36) ورايو فاليكانو (35) الذين يخوضون اليوم التحدي الأخير، وذلك حينما يحل خيتافي ضيفاً على ريال بيتيس، فيما يستضيف رايو فاليكانو خيتافي، على أن يلتقي خيخون بفياريال.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف