الرئيس التونسي: التدابير الاستثنائية لوضع حد للعبث بالدولة ومقدراتها

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، الاثنين، خلال استقباله وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، إن ما تم اتخاذه من تدابير استثنائية في بلاده، "يهدف إلى وضع حد للعبث بالدولة ومقدراتها، وتحمل المسؤولية، ولا سيما أنه لم يعد بالإمكان أن تتواصل الأوضاع على ما كانت عليه"، وفقاً لما نقلته صفحة الرئاسة التونسية على فيسبوك.

واستقبل سعيد، الاثنين، في قصر قرطاج، عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني الذي كان محملاً برسالة شفوية من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين.

وأعرب وزير الخارجية البحريني، بحسب بيان الرئاسة التونسية، عن وقوف بلاده، إلى جانب تونس ومساندتها لقرارات الرئيس، وثقتها في قدرته على قيادة تونس بحكمة وكفاءة واتخاذ القرارات المناسبة لفائدة الشعب التونسي لتجاوز هذه الفترة الصعبة".

وأشار وزير الخارجية البحريني، إلى أن المنامة "تعتبر ما حدث في تونس أمراً سيادياً لا يحق لأي جهة التدخل فيه"، داعياً المجتمع الدولي إلى مواصلة دعم تونس والتضامن معها لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والصحية التي تواجهها.

بينهم وزير سابق.. تونس تحظر سفر 12 مشتبهاً بالتورط في الفساد

قررت النيابة العامة التونسية حظر سفر 12 من المشتبه بهم في قضايا فساد مالي وإداري، في صفقات استخراج ونقل الفوسفات، من بينهم وزير الصناعة الأسبق سليم الفرياني.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية، الاثنين، عن الناطق الرسمي باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي، محسن الدالي، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي الإقتصادي والمالي، قررت "تحجير السفر عن 12 مشتبها بهم في شبهة فساد مالي وإداري، في صفقات استخراج ونقل الفسفاط".

وأضاف الدالي أن من بين المشتبه بهم وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سابقاً (في إشارة إلى سليم الفرياني)، ومدير عام سابق لشركة فوسفات قفصة، ومراقب مالية بوزارة المالية، ومديرين بشركة فوسفات قفصة، ووكلاء شركات مناولة خاصة والنائب في البرلمان المجمّد لطفي علي، وشقيقه.

تبون: تونس اختارت نظاماً لا يتماشى مع العالم الثالث

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأحد، إن الجزائر "لن تتدخل في الشؤون الداخلية لتونس، مثلما لا نريد أن يتدخل أحد في شؤوننا، ونحن مع تونس في السراء والضراء، "، مضيفاً: "بإمكانها حل مشاكلها من دون ضغط، ولن نقبل بأن يضغط أحد على تونس".

وتابع: "الأزمة التي تشهدها تونس، ربما بسبب اختيارها نظاماً لا يتماشى مع تكوينة العالم الثالث"، في إشارة إلى النظام البرلماني، مضيفاً: "سيكون هناك حل داخلي وستبقى أمورها داخلية (..) أخي قيس سعيد (الرئيس التونسي) بلّغني ببعض الأمور، ولكنني لن أكشف عنها، وكان الله في عونه وفي عون تونس (..) التونسي ذكي ويمكنه إيجاد حل لهذه الأزمة".

قال الرئيس التونسي قيس سعيّد، الأحد، إن القوات المسلحة "تصنع تاريخاً جديداً لتونس"، ودعا أفرادها إلى "عدم التراجع"، متعهداً بـ"تخليص تونس من الأدران التي علقت بها"

وأضاف سعيّد أثناء زيارته لأحد مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا، مع انطلاق حملة قومية للتلقيح "أشكر القوات المسلحة العسكرية والأمنية، أقول إنكم تصنعون تاريخاً جديداً لتونس".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف